تسجيل الدخول

ما معنى كلمة بربوك في اللغة

2021-06-11T12:52:45+03:00
2021-06-11T12:52:46+03:00
منوعات
قيس11 يونيو 2021
ما معنى كلمة بربوك في اللغة

ما معنى كلمة بربوك في اللغة، الأسماء والمعاني الغربية في اللغة يكاد الجميع يسمع فيها لأول مرة، وهي من أهم المفردات التي يتم الاهتمام بها في اللغة وفي الاصطلاح كونها من أهم المحاور الأساسية، التي تعطينا الكثير للمعاني التي يتم البحث عنها، لكنه في العادة يتم البحث عن المعنى اللغوي الأقرب لها في اللغة العربية وهو ما يتم الاهتمام به وملاحظته في كافة المفردات الأكثر أهمية والتي تحمل أكثر معنى يمكن الحصول عليه بطريقة تناسب اللغة والمعنى المطلوب للكلمة وهو ما نتجه إليه لمعرفة معنى بربوك في اللغة.

ما معنى كلمة بربوك في اللغة

معنى بربوك كأحد الكلمات الكردية، والمنتشرة في العراق بشكل كبير والبربوك، هو كعب البستوكة وهو مصنوع من الفخار بالرغم من كونة من الفخار الطين، الا انة لا يغرق عند رميه بالماء وهو مثل على الشخص واسع الحيلة وهو مدح ويرى البعض أن كلمة بربوك، هي كلمة غير لائقة وهي شتيمة حيث ان كلمة بربوك وقحباء جاءت مطابقة لفظا ومعنى في اللغة وفي واقع البربوك كلمة كردية الأصل يقولونها للمرأة المتواجدة بجوار العروس، يوم زفافها وتعلمها على سوالف ليلة الدخلة استخدموها البغداديين القدامى للمرية اللي تكون وكحة وتعرف كلشي وهي الكلمة التي تختلف في اللهجة بين القبائل العريية العراقية.

معنى كلمة بربوك في اللغة هو//: البنت اللعوب فهي كلمة فضفاضة تقال بمناسبة وبدون مناسبة لكل بنت.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على المعنى الأكثر تداول حول موضوع ما معنى كلمة بربوك في اللغة، وهو أحد أكثر العناوين التي باتت أقرب للغة العربية بالرغم من أنها كلمة كردية الأصل وتتردد كثيرا في العراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!
fake richard mille