منوعات

كيف تنشأ الرياح العالمية

كيف تنشأ الرياح العالمية، يعتبر هذا العلم من ضمن العلوم الموجودة في كتب التاريخ، فيجب تدريس الطلاب هذا العلم، وذلك لاحتوائه على العديد من المعلومات المهمة، سواء المتعلقة بالأحداث التاريخية، والمعارك، أو المتعلقة بالجو، وحالته، والطقس، والرياح، فقد يكون السؤال يوما ما عن الرياح، وكيف تنشأ، وقد لا يكون لدى الطلبة المعرفة الكافية عن هذا الأمر، فما يكون أمام الطالب سوى اللجوء الى المواقع التعليمية والالكترونية من أجل معرفة الإجابة بالشكل المطلوب، وهنا سنتعرف على كيف تنشأ الرياح.

كيفية نشأة الرياح العالمية

الرياح هي عبارة عن انتقال للكتل الهوائية من منطقة الى أخرى، فيكون انتقالها بشكل أفقي، وذلك حسب اختلاف قيم الضغط الجوي، فحركة الرياح تكون حركة تسارعيه، وذلك من مناطق الضغط الجوي المرتفع الى مناطق الضغط الجوي المنخفض، فتنشأ الرياح العالمية عن طريق الاحترار غير المتكافئ لسطح الأرض، فيرتفع الهواء الدافئ عند خط الاستواء، ويقو بالتحرك نحو القطبين، وعند القطبين ينحسر الهواء البارد نحو القطبين.

الإجابة هي:

عندما تقوم الشمس بتسخين سطح الأرض تزداد درجة حرارة الغلاف الجوي، فتؤدي الى نشأة الرياح العالمية.

السابق
في التكاثر الجنسي يتطلب وجود زوجين الذكر والانثى
التالي
مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟

اترك تعليقاً