المنهج السعودي

ما الشرط في طلب العلم لتحقيق الوعد المذكور في حديث أبي هريرة رضي الله عنه؟

ما الشرط في طلب العلم لتحقيق الوعد المذكور في حديث أبي هريرة رضي الله عنه؟، أرسل الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لهداية الناس واخراجهم من ظلمات الكفر والضلال والجاهلية حيث أن الناس في الجاهلية كانوا لا يفقهون في أمور الدين شيء وكانت الحروب قائمة بينهم لأسباب تافهة وتستمر هذه الحروب لسنوات طويلة فلما جاء الاسلام نظم العلاقات بين الناس على اساس المحبة والود بينهم وأمرنا بالكثير من الأمور التي تنظم حياتنا .

ما الشرط في طلب العلم لتحقيق الوعد المذكور في حديث أبي هريرة رضي الله عنه؟

وأمرنا الله سبحانه وتعالى بالعلم والتعليم ، وكانت أول كلمة نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم كلمة اقرأ وفي هذا دليل على أهمية العلم الكبيرة في الاسلام ، وجاءت العديد من الاحاديث النبوية التي نصح الرسول بها بالتعليم ولقد كان النبي خير معلم للناس حيث قال صلى الله عليه وسلم من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له به طريقًا إلى الجنة ولقد وعد الله سبحانه وتعالى عباده العلماء بالخير الكثير وذلك بشرط اخلاص النية لله سبحانه وتعالى وطلب العلم والسعي له .

ما الشرط في طلب العلم لتحقيق الوعد المذكور في حديث أبي هريرة رضي الله عنه؟ اخلاص النية لله سبحانه وتعالى وطلب العلم والسعي له .

السابق
وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري
التالي
الانظمه البيئيه دائما متوازنه صح ام خطا

اترك تعليقاً