المنهج السعودي

إذا كان عدد طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة النور ١٣٦٨ طالبًا ، بينما عدد طلاب المرحلة المتوسطة فيها ٦٢٣ طالبًا

إذا كان عدد طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة النور ١٣٦٨ طالبًا ، بينما عدد طلاب المرحلة المتوسطة فيها ٦٢٣ طالبًا، يعد تدريس مادة الرياضيات من الأمور التي تتطلب امتلاك معلم المادة للمهارة والخبرة الكبيرة في تدريس هذه المادة التي قد يجدها البعض من المواد الصعبة وكثيرة القوانين، على العكس من الكثير التي يجدها من المواد الممتعة ولكن الصعوبة هي أن يجد الطالب معلما قادرا على إيصال المعلومات المتعلقة بالمادة والقوانين الجادة إلى ذهن الطالب بأقصر الطرق الممكنة.

أنواع العمليات الحسايية في مادة الرياضيات:

يجب على المدرس أن يقوم بتنفيذ واجبه في تدريس طلابه وخاصة مدرس مادة الرياضيات التي كل مرحلة علمية بها تعتمد على المرحلة السابقة لها ففي المرحلة الابتدائية يتعرف الطالب على العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة، ومن خلال هذه المعلوماتيتيح المجال للطالب ليقوم بحل المسألات الرياضية في المرحلة الإعدادية والثانوية،فعمليات الرياضية معرفة أساسية تحتوي على عمليات الجمع و الطرح و الضرب و القسمة( جمع +، طرح -، ضرب *، قسمة).

الإجابة عن هذا السؤال

إذا كان عدد طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة النور ١٣٦٨ طالبًا ، بينما عدد طلاب المرحلة المتوسطة فيها ٦٢٣ طالبا كم طالبا تقريبا يزيد عن عدد طلاب المرحلة المتوسطة؟ عدد طلاب المرحلة الابتدائية طرح عدد طلاب المرحلة المتوسطة أي 1368 – 623 = 745.

السابق
متى موعد عرض مسلسل بربروس على قناة الفجر
التالي
من هو اول من استحضر ماء الذهب

اترك تعليقاً