المنهج السعودي

كلمات حذفت الالف من وسطها

كلمات حذفت الألف من وسطها، يتم الاعتماد على تدريس اللغة العربية من الامور التي لها المكانة والقيمة التعليمية المتنوعة التي لها مكانتها وقيمتها الكبيرة كما ان اللغة العربية لها مكانتها وقيمتها الكبيرة التي تنال اعجاب الطلاب في كثير من الأوقات، يعتبر المنهج السعودي من المناهج التي لها المكانة والقيمة التعليمية المتنوعة التي نالت اعجاب الطلاب في كثير من المراحل، التعليمية والتي لها اهتمام كبير في كافة الأوقات، كما ان اللغة العربية فيها الفروع المتنوعة والتي تنال اعجاب الطلاب في مختلف أنواع كثيرة ومتنوعه.

كلمات حذفت الالف من وسطها

كثير من الكلمات التي يتم كتابتها بمختلف الاشكال والمناظر المتعددة التي تنال اعجاب الطلاب في مختلف الأوقات كما ان المواضيع التعليميه لها المكانة والقيمة الكبيرة التي تدرس في مختلف المراحل ومن خلال ذلك يكون هناك الكثير من الأعمال العلمية التي تفيد الطلاب في المراحل التعليمية في مختلف الأوقات، كما ان الكلمات المتنوعة التي يستفيد منها الطلاب في كافة الأوقات لها مكانه وقيمه تعليمية متنوعة، ويمكن ان يتعلم الجميع من الطلاب على تغيير كتابة كلمات كبيرة تنال اعجاب الكثير من الطلاب في مختلف الأوقات التعليمية.

لفظ الجلالة (اللّه) هناك حرف الألف بعد اللام الثانية ننطقه ونسمعه ولكن لا نكتبه، كذلك لفظ الجلالة (إله) فبعد اللام هناك ألف تُنطق ولا تُكتب، مثل قوله تعالى في القرآن الكريم: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ}.
كلمة (الرّحمن): نلاحظ بعد نطق حرف الميم أننا نسمع حرف الألف وننطقه ولكن لا نكتبه، وقد وردت هذه الكلمة في كتاب الله العزيز، قال تعالى: {الرَّحْمَنُ. عَلَّمَ الْقُرْآنَ} فوردت كلمة الرّحمن محذوفة الألف.
كلمة (السموات): نلاحظ أننا نسمع وننطق حرف الألف بعد الميم ولكن لا نكتبه، مثال ذلك قوله تعالى: {اللَّهُ نُورُ السَّمَٰوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ} إذن تُحذف الألف من كلمة (السموات).
كلمة (طه): تُحذف الألف منها في قوله تعالى: {طه* ما أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى} فنلاحظ أننا ننطق حرف الألف ونسمعه ولكننا لا نكتبه.

السابق
اعراب ويطلب عند الناس ماعند نفسه
التالي
بنى العباسيون العواصم لتكون مناطق دفاعية داخلية.

اترك تعليقاً