المنهج السعودي

يعد مطعم ٣٠ وجبه في ٤٥ دقيقه

يعد مطعم ٣٠ وجبه في ٤٥ دقيقه، يعتبر علم الرياضيات من أهم العلوم التي يتم استخدامها في الحياة، حيث أنه لا بد من دراسة وتعليم هذا العلم للكثير من الطلبة، وذلك من أجل تعليمهم على العمليات الحسابية الأساسية وهي: الجمع والطرح والقسمة والضرب، فقد يواجه بعض الطلبة في المراحل الأولى صعوبة في تعلم هذا العلم، فيلجؤون للبحث عن مصادر أخري توضح لهم أساسياته وطرق حله، فهنا نريد أن نحسب اذا مطعم أعد 30 وجبة في 45 دقيقة فكم يُعد في باقي ساعات اليوم.

يعد مطعم ٣٠ وجبه في ٤٥ دقيقه

هذا السؤال يحتاج الى حساب دقيق نوعاً ما، فعلم الرياضيات يحتاج الى التعلم بدقة واتقان، ومعرفة كمية الحسابات بالشكل الصحيح، فهو يضم فروع متعددة منها: الجبر، والهندسة، والاحصاء، والعمليات الحسابية البسيطة، فهنا حسابات أرقام يعني نستخدم عملية الجمع أو الضرب، فان كان المطعم يُعد 30 وجبة في زمن مقداره 45 دقيقة، نريد أن نعرف كم وجبة يُعد في الساعة الواحدة، فالساعة الواحدة تحتوي على 60 دقيقة، ففي كل ربع ساعة( أي 15 دقيقة) يُعد 30 وجبة، اذن في الربع الأول من الساعة 10 وجبات، والربع الثاني 10وجبات، والربع الثالث 10 وجبات والربع الرابع 10 وجبات، نجمع الأربع عشرات فتصبح 40 وجبة في زمن مقداره ساعة.

الإجابة هي:

40 وجبة.

السابق
ما هي خدمة حفظ المكالمات من اورنج
التالي
تعتبر معاهدة سان ستيفانو من أهم المعاهدات التي فرضت فيها شروط مجحفة على الدولة العثمانية. متى انعقدت هذه المعاهدة؟ ما هي أطرافها

اترك تعليقاً