المنهج السعودي

من القيم التي تضمنتها قصيدة الجبل الأشم

من القيم التي تضمنتها قصيدة الجبل الأشم، تضم اللغة العربية الكثير من المعاني والمفردات اللغوية، حيث أنه أكثر اللغات انتشاراً بين العالم، وهي لغة القران الكريم، وهي تضم الكثير من الفروع العلمية المتنوعة، والتي منها: الأدب، والنقد، والبلاغة، والنحو، والتعبير، والإملاء، فكل نوع من هذه الأنواع لديه الكثير من الخصائص التي تميزه عن غيره، فضمت اللغة العربية الكثير من القصائد التي كتبها الشعراء، والتي من ضمنها قصيدة الجبل الأشم، وهنا سنتعرف على من القيم التي تضمنتها قصيدة الجبل الأشم.

من القيم التي تضمنتها قصيدة الجبل الأشم

تعتبر هذه القصيدة من ضمن القصائد التي قيلت في المدح والتفاخر في حب الدين الإسلامي وحب العلم، وهي من ضمن القصائد التي ألفها الشيخ السعدي، وهو شاعر سعودي ألف العديد من القصائد، والتي يتم تدريسها في مدراس المملكة، حيث أنها تحث على حب الوطن والدفاع عنه، ويعتبر الشيخ السعدي من أعلام الوطن العربي في العلوم الإسلامية المختلفة، فهو لديه الكثير من القصائد والأدبيات الشعرية التي كتبها، وفي كل قصيدة من هذه القصائد العديد من القيم التي لا تخلو أي قصيدة شعرية منها.

الإجابة هي:

  • الورع.
  • الكرم.
  • الطموح.
السابق
يدخر محمد نقودا لشراء آلة حاسبة وبعد شهر واحد كان لديه ٥٠ ريال وبعد شهرين ٨٥ ريال، وبعد ثلاثة شهور ١٢٠ ريال وبعد ٤ أشهر ١٥٥ ريال. وكان محمد قد خطط لادخار النقود بالمعدل السابق نفسه فكم شهرا يستغرقه محمد لادخار ٢٩٥ ريال؟
التالي
مؤلف كتاب الدر المنثور في التفسير بالمأثور هو …؟

اترك تعليقاً