المنهج السعودي

ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟

ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟ تعتبر مادة الكيمياء من أهم المواد التي يدرسها الطلبة في المملكة العربية السعودية حيي زاد الإهتمام بها بشكل كبير جدا نظرا لأهميتها الكبيرة تكمن أهمية دراسة الكيمياء في أنها تساعد في التعرف على المادة من حيث تركيبها وسلوكها وتفاعلاتها مع المواد الأخرى والتغيرات التي تطرأ عليها ، كما تساعد دراسة الكيمياء في التعرف عل العناصر وأنواعها وبناء على ما سبق سوف نتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟

ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟

ونظرا لما أشرنا له سابقا ، تعتبر العناصر من أكثر المصطلحات شيوعا في مادة الكيمياء وقسمت العناصر في الجدول الدوري إلى عدة أنواع أبرزها الفلزات واللا فلزات ، وأشباه الفلزات ، ويعتبر عنصر البروم ومن أشهر أنواع اللا فلزات يرمز له Br وعدده الذري 35، ويقع في الجدول الدوري للعناصر في عناصر الدورة الرابعة وفي المرتبة الثالثة وبناء على ما سبق سوف نقدم لكم في نهاية المقال إجابة السؤال التالي ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟

ما الذي يجعل البروم عنصر من المجموعة 17 مشابهاً لغاز نبيل؟

الغازات النبيلة (تُعرف أيضاً باسم الغازات الخاملة) مجموعة من العناصر الكيميائية ذات خصائص متماثلة، تكون في الظروف القاسية جميعها عديمة الرائحة وعديمة اللون وذات ذرات وحيدة بالإضافة إلى أن فعاليتها الكيميائية منخفضة جداً تشمل الغازات النبيلة الهيليوم والنيون والأرغون والكريبتون والزينون والرادون المشع يُتوقع أيضاً أن يُضمَّ الأوغانيسون إلى الغازات النبيلة إلا أن كيميائيته لم تُفهَم بَعْد

الغازات النبيلة تشكل المجموعة 18 من الجدول الدوري حتى الدورة السادسة. الغازات النبيلة ذات فاعلية كيميائية منخفضة إلى حدٍ كبير باستثناء ظروف قاسية محددة. يتم استثمار خمول الغازات النبيلة في التطبيقات التي تحتاج إلى عدم حدوث تفاعل على سبيل المثال يتم استخدام الأرغون في المصابيح الكهربائية لمنع خيوط التنغستن الساخنة من التأكسد كما يُستخدم الهيليوم في غازات التنفس الغواصين في أعماق البحار لمنع تسمم الأوكسجين والنيتروجين وثنائي أوكسيد الكربون .

السابق
ما الغرض من الاستفهام في قوله تعالى ما القارعه
التالي
يوجد في المكتبة ٥ أرفف على كل منها ٢٣ كتاباً و ٤ أرفف أخرى على كل منها ٢٠ كتاباً كم عدد الكتب في المكتبة ؟

اترك تعليقاً