المطبخ

ما هي فوائد التوت وأنواعه

ما هي فوائد التوت وأنواعه، التوت عبارة عن فاكهة صغيرة وناعمة ومستديرة بألوان مختلفة – بشكل أساسي أزرق أو أحمر أو أرجواني. طعمها حلو أو حامض وغالبًا ما تستخدم في المعلبات والمربيات والحلويات يميل التوت إلى أن يكون له ملف غذائي جيد. عادةً ما تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين ج والبوليفينول المضاد للأكسدة. نتيجة لذلك ، قد يساعد دمج التوت في نظامك الغذائي في منع وتقليل أعراض العديد من الأمراض المزمنة. فيما يلي 8 من أصح أنواع التوت التي يمكنك تناولها.

فوائد التوت البري الأسود

يحتوي توت العليق أيضًا على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تسمى الإيلاجيتانين ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي أظهرت إحدى الدراسات أنه عندما تناول راكبي الدراجات مشروبًا يحتوي على توت العليق وأنواع التوت الأخرى ، انخفض الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة بشكل ملحوظ.

فوائد التوت الأسود للرجال

فيتامين ك هو السبب في عدم نزيفك بغزارة عند جرح نفسك: فهو يساعد على تجلط الدم. يلعب فيتامين ك أيضًا دورًا في التمثيل الغذائي للعظام. قد يؤدي نقص فيتامين ك إلى ترقق العظام وكسور العظام. قد يسبب كدمات سهلة ونزيف دم غزير في الدورة الشهرية ودم في البراز أو في البول.

فوائد التوت الأحمر

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة على الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة مفيدة بكميات صغيرة ولكنها يمكن أن تدمر خلاياك عندما ترتفع أعدادها بشكل كبير ، مما يسبب الإجهاد التأكسدي.

يعتبر التوت مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة ، مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك والريسفيراترول. بالإضافة إلى حماية خلاياك ، قد تقلل هذه المركبات النباتية من مخاطر الإصابة بالأمراض. أظهرت إحدى الدراسات أن العنب البري والتوت الأسود والتوت يحتوي على أعلى نشاط مضاد للأكسدة للفواكه التي يتم تناولها بشكل شائع ، بجانب الرمان.

1- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
2- يخفض مستويات السكر لمرضى السكري.
3- يخفض من الكوليسترول.
4- تعزيز صحة الأسنان.
5- فوائد التوت الأبيض الأخرى.

فوائد التوت الأبيض

تتميز الشجرة بأوراقها الطويلة وزهورها ذات البتلات والتوت الصغير الذي يتراوح لونه من الأبيض إلى الوردي أو الأرجواني الداكن. اليوم ، يزرع التوت الأبيض في جميع أنحاء العالم ، وتستخدم الأوراق بشكل شائع لإطعام ديدان القز والماشية الأخرى. تحتوي الفاكهة أيضًا على نكهة حلوة إلى حد ما وغالبًا ما تستخدم لصنع العصير أو الشاي أو المربى أو الوجبات الخفيفة المجففة. تُستخدم أوراق شجرة التوت الأبيض ولحاءها وجذرها وفاكهة أيضًا في الطب التقليدي وقد تمت دراستها مؤخرًا لخصائصها المحتملة المعززة للصحة.

شاركنا لكم خلال هذا المقال اهم المعلومات الخاصة في الفوائد التي تنتجها الفواكه والتي تعود على جسم الانسان، ومن ابرزها ما هي فوائد التوت وأنواعه.

السابق
مَن هي آية جلال أول مذيعة محجبة
التالي
من هي نوف بنت زياد بن نحيت ويكيبيديا

اترك تعليقاً