منوعات

ما هي فوائد الكركم للضغط والسكر

ما هي فوائد الكركم للضغط والسكر، الكركم ( كركم لونجا إل) له تاريخ طويل في الطبخ وصباغة الأقمشة ومستحضرات التجميل. يتم استخدامه في الطب الهندي والصيني التقليدي. العنصر النشط الرئيسي للكركم هو الكركمين. يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية.

فوائد الكركم للسكري

الكركم ، موطنه الأصلي جنوب آسيا ، هو عضو في عائلة الزنجبيل. إنه نبات عشبي معمر كبير الأوراق ذو أزهار صفراء ، يُعرف أيضًا باسم الزعفران الهندي. الكركم له طعم حاد ومر ورائحة ترابية. يمكن استخدام جذور الكركم طازجة أو مطحونة إلى مسحوق بعد التجفيف. يحتوي الكركم على الكركمينات مثل الكركمين ، مما يمنحه لونه الأصفر النابض بالحياة ، والزيوت الأساسية مثل ثنائي ميثوكسي الكركمين ، و bisdemethoxycurcumin ، و turmeron ، و atlanton ، و zingiberon ، والسكريات ، والبروتينات والراتنجات. الكركم ، وهو غني بالفيتامينات أيضًا ؛ يحتوي على فيتامينات أ وفيتامين هـ وكاروتين وفيتامين ج وكلوريد الثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وحمض النيكوتين (فيتامين ب 3) وكلوريد البيريدوكسين (فيتامين ب 6) وحمض الفوليك (فيتامين ب 9).

هل الزنجبيل و الكركم يرفع الضغط

الكركم مضاد طبيعي للالتهابات. أثبت الكركمين ، المكون النشط في الكركم ، خصائصه القوية المضادة للالتهابات التي تمنع عمل الجزيئات الالتهابية في الجسم. له تأثيرات إيجابية على التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء. تشير الدراسات إلى أن الكركم له نشاط مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا والفيروسات ومضاد للفطريات. يعزز الكركم ويدعم مستويات المناعة ، ويخفض نسبة الكوليسترول. نظرًا لأن الكركمين هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية ، فهو يحمي الجسم من الجذور الحرة ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. يساعد في علاج مرض الزهايمر. مرض الزهايمرينتج عن تراكم التشابك البروتيني الذي يسمى لويحات الأميلويد. يساعد الكركمين الموجود في الكركم على إزالة هذه اللويحات. يساعد في علاج الجلوكوما وإعتام عدسة العين. الاستهلاك المنتظم للكركم يوقف تطور الجلوكوما ويمنع أيضًا فقدان البصر. يحارب السموم في الجسم ، ويدعم تكوين أنزيمات الكبد.

كمية الكركم المسموح بها يوميا

يمكن استخدام الكركم كتوابل أو طازجة في الطهي. يجب أن تكون جرعة المدخول اليومية (مسحوق – مبشرة) 1 ملعقة صغيرة في المتوسط. يمكن تقطيع جذر الكركم الطازج جيدًا أو بشره وإضافته إلى الوجبات. يجب استخدام القفازات لأن الزنجبيل الطازج يترك بقعة على اليدين. نظرًا لأن مركب يسمى بيبيرين في الفلفل الأسود يزيد من امتصاص الكركم في الجسم ، فمن المفيد تناول الفلفل الأسود والكركم معًا. أظهرت الدراسات أن طهي الكركم بالزيت يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص المزيد من الكركمين. يُعتقد أن الكركمين تمتصه القناة الهضمية بسهولة أكبر عندما يرتبط بالزيت ، مثل الزيت الموجود في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يمكن أيضًا تناول الكركم كشاي جاف أو طازج. يتم غلي كوبين من الماء أولاً وتضاف إليه ملعقة صغيرة من المسحوق أو الكركم المبشور. انتظر 10 دقائق حتى ينقع. يمكن إضافة الليمون عند الطلب. في حالة الرغبة في استهلاك كمية أكبر من الكركم لأسباب صحية ، يمكن استخدام الشكل المركز كأقراص أو كبسولات تحت إشراف طبيب متخصص.

تعرفنا خلال هذا المقال على اهم المعلومات التي تعبر عن الكركم والتي شاركها الكثير من المختصين في هذا الجانب واستعرضنا لكم ما هي فوائد الكركم للضغط والسكر.

السابق
ما هي فوائد التين مع زيت الزيتون
التالي
ما هي فوائد الثوم مع العسل على الريق

اترك تعليقاً