منوعات

ما هي فوائد العسل الطبيعي للأسنان

ما هي فوائد العسل الطبيعي للأسنان، العسل هو علاج لذيذ يتم الاستمتاع به في جميع أنحاء العالم. لكن هل الحلاوة لها ثمن؟ هل العسل مضر لأسنانك مثل السكر المعالج؟ لحسن الحظ بالنسبة لنا جميعًا ، الإجابة هي لا! يمكن أن يكون العسل مفيدًا لك ، سواء من حيث صحة الفم أو ما بعده. فيما يلي بعض الأمثلة على فائدة تناول العسل: يساعد العسل الممزوج بالماء الدافئ على هضم الدهون.

  • يحتوي العسل على فوائد معدنية وفيتامينية ، مثل فيتامين ج والحديد والكالسيوم.
  • ثبت أن العسل يحسن الطاقة لدى الرياضيين لأنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، ويساعد في
  • استعادة العضلات ، ويساعد في تنظيم الأنسولين.
  • يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة القوية للعسل العضوي في علاج أمراض اللثة ومنع تسوس الأسنان.

العسل لتبيض الاسنان

يمكن أن يساعد العسل في علاج أمراض اللثة ، بما في ذلك التهاب اللثة والنزيف وانحسار اللثة . 95٪ من البالغين يعانون من أمراض اللثة مرة واحدة على الأقل في حياتهم. إذا أصبحت شديدة ، ستبدأ أسنانك في التحرك خارج مكانها. البكتيريا التي تعيش في تجويف الفم تسبب الالتهاب ، لذا فإن أفضل طريقة لمنع التهاب اللثة هي طرد تلك البكتيريا !

العسل وتسوس الأسنان

عندما تخلط العسل مع الماء ، ينتج إنزيم في العسل يسمى الجلوكوز أوكسيديز بيروكسيد الهيدروجين. يعتبر إنتاج بيروكسيد الهيدروجين هو السبب الرئيسي لنشاطه المضاد للميكروبات. أظهر بحث أجراه الدكتور بيتر سي مولان من جامعة وايكاتو في نيوزيلندا أن أنواعًا معينة من العسل تساعد في منع تسوس الأسنان بسبب فعاليتها المضادة للميكروبات. يمكنك حتى وضع العسل مباشرة على مكان الالتهاب أو العدوى في الفم. خصائص العسل المضادة للبكتيريا تطرد البكتيريا الضارة.

هل العسل يسبب تسوس الأسنان

من خلال محاربة البكتيريا ، يقلل العسل من كمية الحمض التي ينتجها فمك. بدون هذا الحمض ، لن تتمكن البكتيريا من إنتاج ديكستران ، وهو في الأساس “الصمغ” الذي يساعد البكتيريا على الالتصاق بسطح السن. تتحول البكتيريا إلى طبقة البلاك ، والتي يمكن أن تتصلب في نهاية المطاف مما يؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

هل العسل يخفف ألم الأسنان

عندما يتم ترشيح العسل بشكل كبير ، من المستحيل معرفة مصدر حبوب اللقاح ، مما يسهل على الشركة المصنعة التلاعب بالعسل. يمكن تهريب العسل إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني ، مما يمنع المستهلكين من معرفة محتوياته. لا توجد طريقة لمعرفة أنه ليس مخففًا بشراب الذرة – أو أسوأ من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، احتوى بعض العسل من الصين على مضادات حيوية غير قانونية وآثار من المعادن الثقيلة عند اختباره في المختبر.

قدمنا عبر هذا المقال اهم النتائج الخاصة في العسل واستخداماته المتعددة حول البشرة والاسنان وما شابه ذلك ولاحظنا مشاركة حولها وعرضنا ايضا ما هي فوائد العسل الطبيعي للأسنان.

السابق
ما هي فائدة قناع العسل للوجه
التالي
ما هي فوائد شراب الكولاجين السائل للمفاصل

اترك تعليقاً