منوعات

كلمات اغنية ماعلمك صوت المطر كيف احتريك مكتوبة

كلمات اغنية ماعلمك صوت المطر كيف احتريك مكتوب، تلعب الموسيقى دورًا كبيرًا في المجتمع اليومي ، من الحملات الإعلانية للشركات التجارية إلى العروض الحية. إن فهم القوة التي تحملها الموسيقى معترف به على نطاق واسع ويستخدم لإحداث تأثير على الجمهور.

ماعلمك صوت المطر كيف احتريك كلمات

  • ماعلمك صوت المطر
  • لو يوم احد في وحدتك نادى علي
  • ثم التفت وشفت ما حولك أحد
    هذا أنا من كثر ما فكرت فيك
    ناديت لك والكل منا في بلد
    يكفي إلى هنا وما أقدر
    اوله عليك أكثر
    من الوله كني طفل نسى يكبر
    يحبك بإحساس يكفي قلوب الناس
    ما علمك صوت المطر كيف احتريك
    ولا المطر ما جاب لي طاري ابد
    كم قلت لك في غيبتك وش كثر ابيك
    اشتقت لك تقول لي وانا بعد
    عود للموعد اللي زل لك في عيوني ظل
    مشتاقه عيوني والشوق ماله حل
    ما ظل فيه اشواق انا اخر العشاق.

أهمية الموسيقى بالنسبة للمجتمع

على سبيل المثال ، يصبح التعرف على ألحان معينة لمنتج ما علامة تجارية وغالبًا ما يتم أخذها من التراكيب التي تم إنشاؤها بالفعل. يؤدي هذا بعد ذلك إلى خلق ثقافة جديدة للأفراد الذين لا يتعرفون إلا على التكوين فيما يتعلق بالمنتج ، بدلاً من القطعة الموسيقية على أساس مزاياها الخاصة.

تستخدم الموسيقى بطريقة فنية للتعبير عن عمل ما ، مثل صناعة السينما. القُبلة التي طال انتظارها في فيلم ضخم مصحوبة بأوركسترا تصاعدية تثير إحساس الجمهور ؛ هل سيكون هذا المشهد قويا عاطفيا إذا كانت الموسيقى غائبة؟

تلعب موسيقى الهروب من الواقع دورًا كبيرًا للفرد داخل المجتمع. قطعة موسيقية؛ أو حتى ذخيرة فنان يمكن أن تكون صادقة مع المستمع وتوفر الموسيقى التصويرية لحياتهم. يمكن لمعظمنا أن يتصل بالبيان ؛ “تلك الأغنية تذكرني بصيف من شبابي”. هل هناك تفسير ملموس لذلك يتجاوز سر الموسيقى نفسها؟

إنه افتراض عادل أن الموسيقى تتواصل معنا بشكل مباشر ويمكن أن تؤثر علينا في مجرى حياتنا. يمكن افتراض أن تأثيرها على المجتمع ككل هو نفسه. تحدد موسيقى الحاضر الوضع الحالي للجماعة الاجتماعية.

يتم تعريف هذا البيان من خلال التحكم في الموسيقى الذي يقترحه أفلاطون. لقد أدرك أن الموسيقى يمكن أن تغير الوعي الاجتماعي وهذا البيان يشير إلى التأثير السلبي الذي يمكن أن يؤدي إليه. يمكن القول إن الموسيقى تلعب دورًا حيويًا في عصر الاستهلاك. يمكن ربط نقد الموسيقى الشعبية بشكل مباشر بتصور الشباب للجنس وأدوار الجنسين.

لذلك يمكن الافتراض أن الموسيقى كشباب (أو حتى بالغ) يمكن أن تؤثر علينا بطرق سلبية وإيجابية. إن الدور الذي يلعبه التعليم له تأثير كبير في توجيه هذه التصورات عن الموسيقى التي نبتكرها ونهضمها ونبادلها. جزء كبير من الموسيقى التي نبتكرها هو رحلتنا داخل الحياة التي جاءت قبل تلك اللحظة.

يمكن القول إن فنان الهيب هوب الذي تعرض لانتقادات بسبب تضمينه كلمات عنيفة جنسياً لم يكن ليفعل ذلك بدون تجاربهم السابقة. يستثني هذا أولئك الذين يستخدمون هذه الأساليب لمجرد تعظيم قيمتها الاقتصادية المفترضة. من خلال فهم قيم المؤلف بطريقة تعليمية يمكن معالجة هذه القضايا بالمناقشة والنقاش.

نشرت كريستي بارونجان وجوردون سي ناجاياما هول من جامعة ولاية كينت مقالًا لتحديد علم النفس وراء تأثير الموسيقى بعنوان “تأثير موسيقى الراب الكارهة للنساء على العدوان الجنسي ضد النساء” 1995. لقد قرروا أن تأثير الموسيقى واضح لكن من الصعب فهم التأثيرات طويلة الأمد. إنهم يتعاطفون مع حقيقة أن مسألة الكلمات السلبية يجب أن تؤخذ على محمل الجد أكثر مما كانت عليه في الماضي.

ويشيرون إلى أن المواد الصريحة في المجلات على سبيل المثال محظورة لمن هم دون 18 عامًا وأنه لا يوجد مثل هذا التقييد على الموسيقى. يمكن القول أيضًا إن هناك مجالًا للنظر فيما يتعلق بالرقابة على الموسيقى. سيكون مضادًا لهذه الحجة هو المحتوى الغنائي الذي يسعى إلى التشكيك في معتقدات معينة وتحديها ؛ على سبيل المثال ، يعلق بينك فلويد “In the Flesh” ، من ألبوم “The Wall” 1981 ، تعليقات مباشرة على العنصرية. عند الاستماع لأول مرة ، يمكن تفسير أن الشاعر غنائي عنصري ، ولكن في سياق العمل يصبح من الواضح أن هذا تعليق متطرف على الشخصية.

السابق
شيلة حبيبي كيف ترضى الهم والونه كلمات
التالي
اغنية شويخ من ارض مكناس كلمات

اترك تعليقاً