أخبار عالمية

سبب وفاة أورا هرتسوغ والدة اسحق هرتسوغ

سبب وفاة أورا هرتسوغ والدة اسحق هرتسوغ، صباح يوم الاثنين الموافق 10 يناير 2022 نعي مقر الرئاسة الإسرائيلية وفاة والدة الرئيس إسحاق هرتسوغ ، أرملة الرئيس السادس لدولة إسرائيل علا هرتسوغ عن 97 عاما، حيث اهتمت الصحف الإسرائيلية والعربية بوفاة والدة الرئيس الإسرائيلي أورا هيرتسوغ التي شغلت مناصب عدة في الدولة في السنين الماضية وكانت السيدة الأولى في إسرائيل ما بين فترة 1983 حتى عام 1933 ميلادي أي ما يقارب عشرة سنوات في المنصب وهي زوجة حاييم هرتصوغ.

من هي أورا هرتسوغ ويكيبيديا

ولدت علا في مدينة الإسماعيلية المصرية في 24 ديسمبر 1924 ، وشغلت منصب السيدة الأولى خلال رئاسة حاييم هرتسوغ من 1983 إلى 1993. 11) سافر إلى إسرائيل في 2 يونيو من العام الماضي.

وفاة أورا هرتسوغ والدة اسحق هرتسوغ

بعد الانتهاء من دراسته في جامعة ويتواترسراند في جنوب إفريقيا ، هاجر هرتزوغ إلى الانتداب على فلسطين في عام 1946 ، وحضر الفصل الدراسي الأول من المدرسة الدبلوماسية التي أنشأتها المؤسسات اليهودية ، وفي عام 1947 انضم إلى حاييم هال زوغ وتزوج.

رافقت زوجها خلال فترة عمله كملحق عسكري للولايات المتحدة وبعد ذلك كسفير لإسرائيل لدى الأمم المتحدة.

في الساعات القليلة الماضية كان الحديث عن سبب وفاة أورا هرتسوغ والدة اسحق هرتسوغ بعدما تضاربت الصحف بالسبب الحقيقي وراء وفاتها قبل أن تطلق بعض الصحف الإسرائيلية بأن السبب وراء وفاتها الإضافة بالفيروس المتحور كوفيد 19.

السابق
كم ثروة بسمة وهبة
التالي
من هو أسامة السيد زوج بسمة وهبة ويكيبيديا

اترك تعليقاً