الشخصيات

في اي عهد اقيمت اكبر توسعة للمسجد الحرام

في اي عهد اقيمت اكبر توسعة للمسجد الحرام، تعتبر السعودية من الدول التي لها مكانتها وقيمتها بين دول العالم العربي كما ان هناك العديد من المساجد والاماكن الاسلامية التي يتوافد اليها الناس في كافة مناطق العالم وتعتبر السعودية من الدول التي لها اهتمام في المجالات المتعددة وبها مناطق اثرية ومناطق سياحية متعددة. ويعتبر المسجد الحرام من اكبر مساجد المملكة ويتم الصلاة فيه على مدار الفروض وفي مختلف المواسم كموسم الحج وموسم العمره الذي يتردد فيه كثير من الناس.

في اي عهد اقيمت اكبر توسعة للمسجد الحرام

في عهد الخليفة عمر بن الخطاب كان مشروع توسعة الحرم وهو من المساجد التي عرفها المسلمين منذ مئات من السنين في العالم العربي كما ان الحرم من المساجد التي استفاد منها كثير من المسلمين، كما ان زاد توسعتة الى 560 متر كما انه قام ببناء جدار كبير حول الحرم المكي والذي يعتبر من المساجد التي اعتاد عليها كثير من الناس في سنين مختلفة وطويلة.

مكانة الحرم المكي في العالم

مع بداية موسم الحج في السعدية يتم الاهتمام كثير من المشاريع التي تخدم راحة الحجاج في مختلف مناطق متعددة كما ان الحرم من المساجد التي تمت توسعتها في كافة الاوقات، كما انه تم تسعته في عهد سعوود بن عبد العزيز ال سعود والذي يعتبر واحد من اكبر ملوك المملكة العربية السعودية.

السابق
من هي روان محمد المجالي ابنة محمد المجالي
التالي
من هو المنتج محمد المجالي ويكيبيديا

اترك تعليقاً