الشخصيات

من هو ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي

من هو ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي، توفي رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي وهو ديمقراطي اشتراكي إيطالي الليلة الماضية في إيطاليا عن عمر يناهز 65 عامًا، وقال متحدث باسم رئيس البرلمان الأوروبي على صفحته على تويتر: “توفي ديفيد ساسولي في 11 يناير في الساعة 1.15 صباحًا في مستشفى في أفيانو بإيطاليا ، وتم نقله إلى المستشفى في وقت سابق. وسيتم الإعلان عن تاريخ ومكان الجنازة في الساعات القليلة القادمة، وأضاف أن “مكان وزمان الجنازة سيعلنان خلال الساعات القليلة المقبلة”.

من هو ديفيد ساسولي ويكيبيديا

ديفيد ساسولي سياسي وصحفي إيطالي الجنسية وهو عضو في البرلماني الأوروبي منذ 12 سنة بالتحديد في عام 2009 وفي عام 2019 أصبح رئيس للبرلمان الأوروبي، وهو من مواليد مدينة فلورنسا في 30 مايو عام 1956 ميلادي يبلغ من العمر خمسة وستون عام، متزوج من السيدة الإيطالية المعروفة أليساندرا فيتوريني وله من الأبناء 2، درس في جامعة فلورنسا وحصل منها على بكالوريوس في الصحافة والإعلام وهو يتبع تيار التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين.

سبب وفاة ديفيد ساسولي

أعلن كويلو بعد ظهر الاثنين أن ساسولي دخل المستشفى منذ 26 ديسمبر “بسبب مضاعفات خطيرة من خلل في جهاز المناعة” ، مشيرًا إلى أن رئيس البرلمان الأوروبي ألغى بعد ذلك جميع أحداثه الرسمية، ودخل ساسولي الذي كان يعاني في السابق من سرطان الدم ، إلى المستشفى بسبب الالتهاب الرئوي في نهاية سبتمبر ، مما أبعده عن البرلمان لعدة أسابيع.

دخل ساسولي المعركة السياسية عبر البوابة الإعلامية ، حيث كان مذيعاً للأخبار التلفزيونية في بلاده ، وفي عام 2019 انتخب رئيساً للبرلمان الأوروبي لمدة عامين ونصف ، أي نصف فترة التشريع. مدة المنصب خمس سنوات ، على الرغم من انتهاء فترة ولايته كرئيس للبرلمان ويمكن إعادة انتخابه. وكان قد أعلن هذا الشهر سابقًا أنه لن يترشح لولاية ثانية ، بينما الأخير هو “عضو في حزب الديمقراطيين الاشتراكيين التقدميين”. تحالف “(يسار الوسط) ، ثاني أكبر كتلة برلمانية في البرلمان الأوروبي بعد حزب الشعب الأوروبي (يمين الوسط).

السابق
من هو kjs الذي تبرع في حملة ابو فله
التالي
دعاء الزلزال مكتوب مستجاب

اترك تعليقاً