الشخصيات

من هو جاني سيكازوي ويكيبيديا

من هو جاني سيكازوي ويكيبيديا، وأنهى حكم مباراة كأس الأمم الأفريقية 2022 بين تونس ومالي في الكاميرون المباراة بالدقيقة 89 في خطوة أثارت احتجاجات واسعة من اللاعبين والفنيين التونسيين منتخب تونس، وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة في الدقيقة 85 قبل أن يتراجع عن قراره بعد احتجاج تونس.

في الدقيقة 89 من المباراة قرر الحكم فجأة وبغرابة إنهاء المباراة ، ودخل الجهاز الفني للمنتخب التونسي الملعب احتجاجا على القرار الغريب، كما نعلم جميعًا تستمر مباريات كرة القدم 90 دقيقة على الأقل ، وتشهد اللعبة العديد من التبديلات والتي تحتاج إلى إضافة وقت إضافي إلى الوقت الأصلي، وزاد فوز مالي 1-0 على تونس في هذه المباراة من غضب الجهاز الفني التونسي.

جاني سيكازوي 26 مايو 1979 بزامبيا هو حكم كرة قدم زامبي منذ 2001 ولد في مستوطنة كابيري مبوشي وهو لاعب دولي منذ سبع أعوام، الحكم حصل على دورات عدة كما أنه حاصل على عشر دورات تدريبية في دولة زامبيا، الحكم له الكثير من حالات الجدل التي قام بها خلال مباريات كأس أمم أفريقيا بالإضافة لأنه كانت له قصة مع المنتخب المصري والأندية في القارة بسبب حالات مثيرة للجدل.

يشار بأن مباراة تونس حتى الان لم تنتهي وأن الجميع يقف وهناك تدخل كبير من المسؤولين في الاتحاد الأفريقي بأن يرجع المنتخب التونسي الذي يرفض ذلك موضحاً بأن ما حدث فضيحة.

يشار بأن الكاف وقع في ورطة امام العالم بسبب ما حدث في المباراة والسلوك السيء الذي قام به الحكم وتدمير مباراة بأكملها كانت قريبة من النهاية لكن بسبب خطأ في الساعة انهى المباراة.

السابق
من هو حكم مباراة تونس ومالي
التالي
ديانة هشام الخلصي مسيحي ام مسلم

اترك تعليقاً