كم مرة ورد لفظ لؤلؤ واللؤلؤ في القران

لفظ لؤلؤ واللؤلؤ في القران

كم مرة ورد لفظ لؤلؤ واللؤلؤ في القران، يتسائل الكثير من المسلمين والغير مسلمين الذين يدرسون القرآن و يريدون دخول الإسلام بإذن الله فيتسائلون حول لفظ لؤلؤ واللؤلؤ بالقرآن الكريم، وكما نعلم ونعرف نحن المسلمون أن الله تعالى قد وصف أهل الجنة بالنعيم الكثير والذي يعيشون فيه للأبد، و سوف نتعرف على كم مرة يصف الله تعالى أهل الجنة وكم من مرة ذكر كلمة لؤلؤ في القرآن الكريم.

كم مرة ورد لفظ لؤلؤ واللؤلؤ في القران

اللؤلؤ يعتبر من الأحجار الكريم والتي تكون نادرة في تواجدها في العالم وغالية الثمن ويتم البحث عنها وإستخراجها من المحيطات والبحار وتكون داخل كائن حي بحري يسمى المحار وشكله كروي وذو ألوان رائعة وجميلة بل إنها مذهلة وذو ملمس ناعم ويعطي لمعان ساحر يسر وجه الناظرين له لأنه كذلك فأن سعره باهظ جداً، ولأنه كذلك لقد وصفه الله تعالى للمسلمين والمؤمنين لكي يكونوا من أهل الجنة ولقد ورد ذكرها في القرآن الكريم لكلمة اللؤلؤ في ستة مرات في ست مواضيع.

الآيات الستة التي ذكر فيهم الله تعالى لفظ اللؤلؤ في القرآن الكريم

  1. أول موضع للكلمة كانت في سورة فاطر في الآية رقم ثلاثة وثلاثون وهي : “يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا”.
  2. ثاني موضع للكلمة كانت في سورة الحج في الآية رقم ثلاثة وعشرون وهي : “يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا”.
  3. ثالث موضع للكلمة كانت في سورة الطور في الآية رقم أربعة وعشرون وهي : “وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ”.
  4. رابع موضع للكلمة كانت في سورة الرحمن في الآية رقم إثنين وعشرون وهي : “يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ”.
  5. خامس موضع للكلمة كانت في سورة الواقعة في الآية رقم ثلاثة وعشرون وهي : “كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ”.
  6. سادس موضع للكلمة كانت في سورة الإنسان في الآية رقم تسعة عشر وهي : “إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *